الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:37 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

مستشفى سرطان الأطفال

جمعية رسالة

عامر جروب

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

هل تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية

  نعم

  لا


نتائج

 

 
 

الرئيسية عرب وعالم

 

 
 

التحالف العربى: ميناء الحديدة اليمنى أصبح منطلقا لهجمات المتمردين

  الخميس 11 يناير 2018 04:25 مساءً   




اعتبر التحالف العسكرى فى اليمن، بقيادة المملكة السعودية أن ميناء الحديدة، المنفذ الرئيسى لوصول المساعدات الانسانية إلى البلد الفقير، تحول إلى "نقطة انطلاق" لعمليات المتمردين الحوثيين.
 
وجاء تحذير التحالف بعدما هدد المتمردون الشيعة الذى يسيطرون على الميناء باستهداف الملاحة فى البحر الاحمر ما لم يتم رفع الحصار الذى يفرضه التحالف العسكرى على منافذ البلد الغارق فى نزاع مسلح.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ركن طيار تركى المالكى فى مؤتمر صحافى فى الرياض مساء الاربعاء ان "جماعة الحوثى الإرهابية تدرب منسوبيها على مهاجمة السفن ومدمرات وحاملة الطائرات، وعلى استهداف حركة الملاحة البحرية".
 
وأضاف أن ميناء الحديدة "بات منطلقاً للأعمال الإرهابية التى تهدد حركة الملاحة"، مجددا مطالبة التحالف للامم المتحدة باستلام ميناء الحديدة والاشراف عليه بعد اخراج المتمردين منه.
 
ويشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين الذين تتهمهم الرياض والحكومة المعترف بها دوليا بتلقى الدعم من ايران، فى سبتمبر 2014.
 
وشهد النزاع فى اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون الذين تحالفوا مع حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح من السيطرة على مناطق واسعة فى أفقر دول شبه الجزيرة العربية.
 

أخبار اخرى فى القسم