الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:23 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

مستشفى سرطان الأطفال

جمعية رسالة

عامر جروب

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

هل تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية

  نعم

  لا


نتائج

 

 
 

الرئيسية حوادث

 

 
 

البيئة تحذر من أكل لحم الحوت النافق: "سام"

  الثلاثاء 09 يناير 2018 02:57 مساءً   




أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه تم دفن حوت الإسكندرية النافق بعد أن تم أخذ تصريح من النيابة، مشيرًا إلى استمرار تحليل العينات التي تم أخذها في معهد علوم البحار، وسيتم موافاة الوزارة بتقرير مفصل عقب انتهاء تحليل العينات.
 
وقال الوزير، اليوم الثلاثاء، ردًا على مطالب البعض بأكل لحم الحوت النافق: إن "لحم الحوت النافق يعتبر سامًا، خاصة وأن أجزاء منه أصبحت متحللة وبالتالي لايمكن تناوله حفاظًا على الصحة العامة".
 
وأوضح أن حوت الإسكندرية الذي تم دفنه أمس من فصيلة "ذو الزعنفة الظهرية " Fin Whale وهذا النوع من الحيتان يعد مقصدًا سياحيًا في البلدان الأخرى، ويلتقطون معه الصور لأنه غير مفترس ولا خطر منه على الإنسان ويتغذى على الهائمات البحرية والأسماك والقشريات والرخويات صغيرة الحجم، وذلك من خلال تصفية المياه من الكائنات الحية بواسطة شبكة من الخيوط الدقيقة تتدلى من فكه العلوي، لافتًا إلى أن ظهور الحيتان يعد أمرًا إيجابيًا، فهي تستوطن بالمحيط الأطلنطي ووجودها في البحر الأبيض المتوسط أمر طبيعي، والاحتمال الأرجح لسبب نفوقه هو ارتفاع الأمواج بسبب النوة.
 
كانت القوات البحرية قد قامت بسحب الحوت النافق بحرا وإيداعه بأحد أرصفة ميناء الإسكندرية ثم نقله برا عن طريق الكساحات والأوناش إلى وحدة الأبحاث المائية بمعهد علوم البحار بمنطقة الماكس حيث يوجد مدفن صحي هناك. 
 
 

أخبار اخرى فى القسم