الأحد 24 سبتمبر 2017 - 04:51 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

مستشفى سرطان الأطفال

جمعية رسالة

عامر جروب

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

هل تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية

  نعم

  لا


نتائج

 

 
 

الرئيسية تحقيقات وملفات

 

 
 

نائب الرئيس العراقى: تشكيل حكومة أغلبية الحل الأمثل لحل المشاكل الحالية

  الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 02:49 مساءً   




حذر نائب رئيس الجمهورية العراقى نورى المالكى من انطلاق عمليات الانقلاب السياسى فى ظل الأصوات الداعية لإلغاء الانتخابات، مؤكدا أن إصلاح العملية السياسية يكون عبر مشروع الأغلبية السياسية.

 

وقال المالكى -فى تصريح أوردته قناة "السومرية نيوز" اليوم الثلاثاء، "إن إصلاح العملية السياسية سيكون عبر مشروع الأغلبية السياسية"، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة أغلبية تقوم على مبادىء ومرتكزات أساسية وواضحة هى الحل الأمثل لحل مشاكل العراق الحالية وإعادته إلى مسار وضعه الدولى والعربى.

 

وأوضح أن الانتخابات المقبلة ستكون الفاصل فى مستقبل العراق، معتبرا أن التجاذبات السياسية والتناحرات بين الكتل المشكلة للبرلمان والحكومة تشكل نقطة الضعف فى تنفيذ أى قرار وخاصة أن كانت له أبعاد سياسية وقومية وإقليمية.

 

وأشار المالكى إلى وجود محاولات من قبل البعض للتقليل من أهمية وحجم الانتصارات التى قدمتها القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبى فى حربها ضد تنظيم داعش الإرهابى، مضيفا أن المعركة القادمة ستكون معركة بناء المجتمع العراقى وإعادة اللحمة بين أبنائه، فضلا عن إعادة المناطق التى دمرت من قبل الإرهابيين لاسيما وأن النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم يعانون ظرفا اقتصاديا واجتماعيا صعبا يحتاج إلى وقفة حقيقية من الجميع.

 

 

أخبار اخرى فى القسم