قراءنا الأعزاء نقدم لكم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الاربعاء 2016/4/13 حيث ننشر لكم بدقة متناهية توقعات حالة الجو اليوم الاربعاء فى مصر والدول العربية حالة الطقس اليوم فى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الأربعاء، طقس لطيف شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة وسيناء معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا، مع توقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على سيناء، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، والأحمر مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية فى البحرين شمالية غربية .

الطقس فى الأردن

تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبيا والرطبة، لذا تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والاخر فى معظم مناطق المملكة قد تكون غزيرة احيانا خاصة فى الاجزاء الغربية من المملكة يصحبها حدوث البرق والرعد أحيانا وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، هذا ومن المتوقع أثناء الليل أن يضعف هطول المطر تدريجيا وتخف سرعة الرياح ويتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية الطقس فى العراق احوال الطقس ستكون غائمة مع هطول امطار تكون خلال النهار فى المنطقة الشمالية خفيفة إلى متوسطة الشدة فى حين تكون خفيفة الشدة فى المنطقتين الوسطى والجنوبية مع حدوث عواصف رعدية، تزداد شدة الأمطار ليلاً لتكون متوسطة إلى غزيرة فى المنطقة الشمالية ومتوسطة فى المنطقة الوسطى وخفيفة إلى متوسطة فى المنطقة الجنوبية .

فيما تهب الرياح على العموم خلال هذه الفترة تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س.

الطقس فى المغرب

استمرار تشكل سحب كثيفة نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربى، وستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومحلية خلال الصباح.

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقى ربوع المملكة. وستهب الرياح ضعيفة القوة، من القطاع الجنوبى بالجنوب الشرقى للبلاد ومن القطاع الشمالى إلى أحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقى المناطق.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً إلى غائم جزئى وبارداً نسبياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى ادنى من معدلها السنوى العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية