أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية اليوم الإثنين عن بدء اجتماعات الجمعيات العامة لشركاتها التابعة (18 شركة) لإقرارموازناتها التخطيطية للعام المالي 2016/ 2017 اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى نهاية أبريل الجاري.

وقال الدكتور رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن انعقاد الجمعيات العامة يأتي عقب سلسلة اجتماعات موسعة مع قيادات الشركات التابعة لاستعراض موازناتها التخطيطية وفقا لتوجهات خطة الإصلاح والتطوير التي تم اعتمادها للارتقاء بمعدلات الأداء والإنجاز لتعظيم العائد على حقوق الملكية للشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأوضح العدل، في بيان صدر اليوم، أن خطة التطوير اعتمدت مسارين متوازيين وفقا لما أظهرته نتائج أعمال الشركات للعام المالي 2014/2015، أولهما رفع معدلات نمو الشركات التي تحقق أرباحا، وفي مقدمتها الشرقية للدخان وشركة كيما ، فيما يركز المسار الثاني على معالجة أوجه الخلل في الشركات التي عانت تعثرا مزمنا وأظهرت نتائج أعمالها مؤخرا مؤشرات إيجابية باتجاه التجاوب مع الجهود المبذولة للخروج بها من عنق الزجاجة، ومنها شركات الدلتا للأسمدة والقومية للأسمنت ونيازا وسيجوارت.

وأضاف إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تستهدف تحقيق معدل نمو سنوي 15% في الصناعات محل نشاطها من خلال زيادة انتاجية عوامل الانتاج وضخ استثمارات جديدة في قطاعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة مع تنفيذ برامج فعالة لرفع كفاءة القوى العاملة.. موضحا أن رصيد المال المستثمر بالشركات التابعة تجاوز 12 مليار جنيه بنهاية يونيو 2015 بمعدل نمو 10% عن العام المالي السابق. - See more at:  


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية