دائمًا ما نسمع عن قصص خيانة الأزواج لزوجاتهم، ويتهمن الرجل بصفة الخيانة ويتسم بها عدد كبير، ويرفعن شعار "كلهم مصطفى أبو حجر"، لكننا دائمًا ما نغفل عن ذكر خيانات النساء باعتبارهن كائنات أليفة لا تخون ولا تبدأ بالغدر أبداً، ولأن لكل قاعدة شواذ، والخيانة صفة قبيحة لا تقتصر على جنس دون الآخر، هناك بعض الحالات تؤكد ذلك والتى تثبت أن هناك بعض المواقف التى تدفع الزوجة أيضًا للخيانة، فتعرف على أغرب قصص خيانات المرأة.

خيانة الزوجاتخيانة الزوجات

 

 

خيانة قبل الزواج 

 

وقف "أحمد.م.ع" المقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أمام محكمة الأسرة بمنوف، وأقام دعوى فسخ زواج، وإلغاء نسب طفلة، ضد زوجته "دعاء.ع.م"، واتهمها بخيانتها له قبل الزواج، وتركيب غشاء بكارة، وأوضح الزوج خلال الدعوى التى حملت رقم "269 محكمة أسرة منوف"، أنه تزوج بموجب عقد زواج رسمى على يد مأذون شرعى بتاريخ 4 مايو 2015، ودخل بها بعد العقد بشهرين، وعاشرها معاشرة الأزواج الصحية على فراش الزوجية، ولم يمر 6 أشهر وفوجئ بوضع زوجته لطفلة، وتم قيدها باسمه.

وتابعت الدعوى أن الزوج عندما علم بأن ابنته عمرها أقل من 6 أشهر من تاريخ زواجها، حرر بلاغًا ضد زوجته تحت رقم 1208 جنح مركز منوف، وبمواجهة الزوجة أقرت بأنها كانت حامل قبل الزواج، لأنها كانت على علاقة بأحد الأشخاص، ويدعى "أحمد.ط.ن" قبل زاوجها بـ4 أشهر، وحملت منه، واتفقا على تركيب غشاء بكارة لها قبل زواجها كى تصبح زوجة بكرية، وتخدع زوجها الشرعى.

 

 

الزواج غصبًا دفعها للخيانة

 

الواقع كان أشد قسوة مع شيماء الشابة الجميلة عندما تزوجت من رجل يكبرها بـ30 سنة غصبًا عنها بسبب الفقر وعدم تحمل أهلها حملها الثقيل - على حد وصفهم - ليكسبوا من الصفقة عدة جنيهات تساعدهم على توفير قوت يومهم، شيماء مثلها مثل آلاف الفتيات اللاتى يقعن ضحية لزواج الصفقة وتنتهى حياتهن إما بالموت أو السجن وأحيانًا ضياع مستقبل أطفالهن. 

قصة شيماء بدأت عندما تزوجت "رجب" بعد أن ضغطت عليها أسرتها للزواج من رجل عاملها بقسوة كل يوم ضرب واعتداء وجفاء لا يوصف وعيشة أقل ما يقال عنها بأنها عبودية، رزقت الزوجة الشابة بطفلة من الزوج ترث نفس معاناتها وهو ما جعلها تكمل حياتها ولا تلوذ بالهرب بعد تهديدها بحرمانها منها، وأكدت أنها صبرت، إلى أن ظهر "على" فى حياتها وسلمت له روحها وجسدها ومارست معه الرذيلة.

واستطردت تحكى عن انكشاف جريمتها قائلة: جاء اليوم الذى رآنى زوجى فيه وأنا فى وضع حميم مع حبيبى "على" فدب الخوف فى عروقى بعد أن رأيته يذهب للمطبخ وأتى بسكين وحاول قتلى وعندها لم أشعر بنفسى إلا وأنا أنقض عليه وأخنقه وكتمت أنفاسه كما فعل معى طوال الفترة الذى تزوجته فيها، عوقبت شيماء من محكمة جنايات بالجيزة بالسجن المؤبد.

 

شابة ورجل عجوزشابة ورجل عجوز

 

قضت محكمة الأسرة بالمرج، بتطليق السيدة "هـ.ف" قبطية أرثوذكس من زوجها "ب م" قبطى أرثوذكس، عقب كشفه خيانتها فى منزل أحد جيران سكنهم، فى دعوته التى حملت رقم 10036 لسنة 2016 بالمرج، وذلك بعد إثبات الزوج رسميًا بواقعة زنا لزوجته فى حالة تلبس تم ضبط فيها زوجته مع أحد جيرانه.

وأضاف إبراهيم لـ"اليوم السابع" أن الكنيسة ملزمة بتحقيق الطلاق والتصريح للزوج فقط بالزواج من أخرى حال إثبات علة الزنا بحكم جنائى نهائى، لافتًا إلى أن الزوجة ما زالت هاربة من تنفيذ الحكم النهائى بحبسها سنتين مع الشغل.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية