تسعى الفتيات للظهور بشكل أنيق من خلال إبراز جمالهن، وتتعامل الفتيات مع المكياج باعتباره وسيلة هامة لإبراز ملامح الجمال فى وجهها، لكن العديد منهن يقعن فى خطأ وضع المكياج بشكل لا يتناسب مع طبيعة وجههن ومن ثم لا يمنحهن المظهر الذى يحلمن به، والحقيقة أن عالم المكياج ملىء بالتفاصيل التى يكشفها المتخصصون فيه يومًا بعد يوم.
 
وفى غالبية الأحوال تحرص فئة كبيرة جدًا من الفتيات على إبراز أجزاء معينة فى وجهها دون غيرها، مثل العيون والشفاه من خلال استخدام مكياج العيون الذى يتمثل فى الكحل أو الآى لاينر والماسكرا وظلال الجفون والكونسيلر، وإبراز جمال الشفاه من خلال استخدام ألوان أحمر الشفاه بشكل مميز. وعلى عكس ما تعتقد الكثيرات أن أحمر الشفاه يوضع بالطريقة التقليدية التى تعرفها كافة الفتيات، جاء تقرير بموقع "Instyle" ليتحدث عن الطريقة الصحيحة التى يجب أن يوضع بها أحمر الشفاه للحصول على شكل جميل.
 
وذكر التقرير مجموعة من الملاجظات لوضع أحمر شفاه والحصول على شكل مكياج أنيق، وأبرزها
أولاً: أحمر الشفاه يوضع ليزيد الوجه جمالًا، ويبرز جمال ابتسامتك، وبالتالى عليكِ أن تضعينه بطريقة صحيحة، تعمل على ملء الشفتين بالكامل ليبقى ثابتًا أكثر فترة ممكنة.
 
ثانيًا: كثير من الفتيات يعتقدن أن أنواع أحمر الشفاه "السائلة" لا تمتلك الكثافة العالية التى تضمن لهن المظهر الأنيق، لكن الحقيقة أنها تمنحهن مظهر جذاب ولكن بنسبة 50% فقط، وتتوقف على اختيار اللون سواء أحمر فاتح أو ووردى، وأشار التقرير إلى أن درجات الأحمر القريبة للون الشفاه الطبيعى هى الأفضل بالنسبة للأنواع السائلة.
 
 
ثالثًا: تجنبى وضع بلسم الشفاه قبل وضخ "الروج" لأنه يمنع اللون من الثبات على شفتيكِ ويعطيكِ درجة مختلفة بعيدة تمامًا عن الدرجة الأصلي للون، كذلك تجنبى وضع استخدام بلسم الشفاه بعد وضع الروج لأنه قد يمنحك مظهر مميز فى البداية فقط، لكن مع مرور الوقت ستجدين شكل أحمر الشفاه الخاص بكِ تغير تمامًا، والأفضل وضع أحمر الشفاه على شفتيكِ بشكل مباشر، وترطيب الشفاه بشكل منفصل عن خطوات المكياج. 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية